شجيرة الياسمين تزيد من تألق الحدائق المنزلية

تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2012

دبي (الاتحاد) – لا يكمن أن تخلو الحدائق المنزلية من شجيرة الياسمين التي نجدها غالباً في مقدمة الزهور التي تستقبل الزوار، حيث تطلق أريج عطرها وتطل بمظهرها الزاهي المكسو بالزهور البوقية، لتتجلى سحراً وجمالاً في ثنايا الحديقة.

زهورها تدخل في صناعة العطور

وهناك ثلاثمائة نوع نباتي منتشرة عبر المناطق الاستوائية وتحت الاستوائية والمعتدلة الدافئة الممتدة من أفريقيا إلى أستراليا عبر الصين وإندونيسيا. ونظراً لتوافر الظروف الملائمة لها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحدائق المنزلية المحلية.

مغطيات للتربة

ويشير المنسق الزراعي عمر أحمد إلى أن الياسمين من النباتات المتسلقة قوية النمو، وهي تلتف حول الدعامات 

لتستخدم في تغطية التعريشات والأشجار والأعمدة والحوائط، كما تستخدم مغطيات للتربة أيضاً، وهي مثالية لتغطية الضفاف والمنحدرات. ويمكن أيضاً أن تكون من نباتات الأصيص عندما تدعم بالخيزران أو الإطارات السلكية أو البلاستيكية المتوفرة في الأسواق بأشكال وأحجام مختلفة،.

ويصل طول شجيرات الياسمين إلى متر ونصف المتر، وقد يصل إلى 3 أمتار، وعادة ما يتم قص القمة النامية الرئيسية عندما تكون الساق بطول حوالي 30 سم، وذلك لتشجيع وتحفيز نمو عدة سيقان لتظهر بكثافة وتنتج زهوراً أكثر، كما يفضل أن تخف السيقان المتزاحمة من وقت لآخر وتقلم النباتات بانتظام سنوياً في بداية الربيع، بعد انتهاء التزهير، وذلك للحفاظ على مظهرها من أن تصبح غير منظمة.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=37732&y=2012

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s